إغلاق واسع لوسط الخرطوم : منع المرور بشارع المطار وترقب لمسيرات الجمعة | فيديو

إتخذت السلطات الأمنية في الخرطوم إجراءات مشددة لمنع دخول المواطنين لمركز مدينة الخرطوم منذ صباح يوم الجمعة. واغلقت قوات من الشرطة والجيش مداخل الطرق المؤدية للخرطوم ومنعت دخول السيارات والمشاة.

ورصد محررو “اوبن سودان” اغلق شارع المطار من منطقة لفة الجريف بسيارات شرطة، قامت بإرجاع السيارات ومنعتها من الإتجاه للخرطوم بشارع المطار. كما منعت قوات متمركزة في مداخل شارع النيل قب جسر كوبر مرور السيارات والمشاة. وفي منطقة وسط الخرطوم منعت القوات الأمنية الدخول لمنطقة السوق العربي بداية من موقع شروني. وظلت الجسور الرئيسية المؤدية لمدينة الخرطوم مغلقة امم حركة المركبات باستثناء جسر الانقاذ وجسر كوبر وجسر المنشية.

ولم تعلن السلطات عن أسباب اغلاق وسط الخرطوم ولكن دعوات عديدة لمسيرات تعقب صلاة الجمعة انتشرت في وسائل التواصل الإجتماعي، تبنتها تيارات إسلامية معارضة لتعديل القوانين الأخير الذي قامت به الحكومة الانتقالية. ورغم ان الدعوات الصادرة لم تشر لمسجد الخرطوم الكبير او مساجد وسط الخرطوم الا ان السلطات منعت الوصول لهذه المنطقة. وانتشرت دعوات للمصلين للخروج في مسيرات من مساجد المجمع الاسلامي بالجريف بالخرطوم ، ومسجد بحري الكبير، ومساجد النيلين والغفران والجامع  الكبير في امدرمان.

فيديو: