هذه هي قنوات اليوتيوب السودانية ال 5 الأكثر متابعة

اجرى موقع “اوبن سودان” بحثاً حول قنوات اليوتيوب السودانية التي تحوز أكثر المشتركين . وتم البحث بإستخدام أدوات متخصصة في تحليل مواقع التواصل الإجتماعي، ومتابعة أرقام المشاهدات والمشتركين. وتعكس الأرقام المنشورة مشاهدات ومشتركي هذه القنوات حتى يوم اجراء البحث وهو الجمعة 28 اغسطس .

1- حلّت قناة “المنهج السلفي بالسودان” في المركز الأول بين قنوات اليوتيوب السودانية، محققة 417 الف مشترك و 113  مليون مشاهدة. تم انشاء قناة المنهج السلفي في السودان في 28 اغسطس 2015 وتركز على تقديم  تسجيلات فيديو للشيوخ مزمل فقيري وابوبك اداب وغيرهما.

2- حلّت في المركز الثاني “قناة طيبة الفضائية” على يوتيوب، التي بلغ عدد مشتركيها 376 الف مشترك وبلغت مشاهداتها 110 مليون مشاهدة. وتم انشاء قناة اليوتيوب التابعة لقناة طيبة الفضائية في 23 يناير 2012 وتقدم برامج قناة طيبة التلفزيونية الفضائية .

3- حلّت ثالثاً “قناة سودانيزاونلاين” على يوتيوب بمشتركين بلغوا 303 الف مشترك ومشاهدات بلغت 121 مليوناً، وهي قناة تابعة لموقع سودانيزاونلاين دوت كوم، وهو من المواقع السودانية المعروفة. تم انشاء قناة سودانيزاونلاين على يوتيوب في الأول من يناير عام 2012 .

4- في المركز الرابع حلّت قناة “Muaz Osman” ولها 221 الف مشترك ومشاهدات بلغت 19 مليوناً. وتقدم قناة معاذ عثمان برنامجاً بإسم “داقي جرس”، وتم انشاء القناة في 21 سبتمبر 2012 .

5- وفي المركز الخامس حلّت “قناة وكالة السودان للأنباء” التي تم انشاؤها في 3 فبراير 2017 وتقدم الفيديوهات الأخبارية التي تنشرها الوكالة الرسمية للسودان، ولهذه القناة 132 الف مشترك و 23 مليون مشاهدة.

ويشير موقع “اوبن سودان”  الى ان بعض قنوات اليوتيوب السودانية على يوتيوب تستخدم خاصية إخفاء أعداد المشتركين ، فلا يتم عرض عدد مشتركيها للعامة.